12 ربيع الأول 6 هـ
4 آب 627 م
يوميَّات غزوة بني لِحْيَان بالرَّجِيع: اليوم السادس عشر

وفي ليلته أمسى النبي صلى الله عليه وآله وسلم عائدًا من أرض بني لحيان عند #~~~الطلوب~~~#، وكان قد سار إليهم تأديبًا لهم على …

غدرهم بأصحاب الرجيع، فوقف وترحّم على شهداء الرجيع هناك وبعث السرايا خلف بنو لحيان الذين هربوا لرؤوس الجبال وبعث سريّة عليها أبا بكر الصديق إلى #~~~كُراع الغميم~~~# لإخافة قُريش والاقتراب قدر الإمكان من قريش بمكة.

وصلوا المغرب والعشاء وباتوا أول الليل ثم ساروا حوالي 21 كم في أربع ساعات تقريبًا حتى وصلوا #~~~العرج~~~# فصلوا بها الصبح أو قريبًا منها، ثم ساروا حوالي 18 كم في أربع ساعات تقريبًا حتى وصلوا #~~~الرويثة~~~# فوقفوا بها للاستراحة وغربت الشمس وهم هناك.

سريّة عُكاشة بن محصن الأسدي إلى غَمْر مَرْزُوق
وفي ليلته أمسى عكاشة بن محصن رضي الله عنه ومن معه عائدين من #~~~غَمْر مرزوق~~~# عند #~~~ذي القصّة~~~#، فصلوا المغرب والعشاء وأقاموا أوّل الليل، ثم ساروا حوالي24 كم في خمس ساعات تقريبًا حتى وصلوا #~~~العاقول~~~#، وقت صلاة الصبح فصلوه بها أو قريبًا منها، ووقفوا للاستراحة.

ثم ساروا حوالي 19 كم في أربع ساعات تقريبًا حتى وصلوا #~~~المدينة المنوَّرَة~~~# وقت الظُّهر تقريبًا، والنّبي صلى الله عليه وآله وسلَّم لم يعُد بعد من غزو بني لِحْيان.